ما سر شعار شركة "آبل" ؟

بواسطة Ayoub Lotfy يوم الأحد، 7 يوليو، 2013 القسم : 0 commentaires
شركة "آبل" العملاقة والرائدة في مجال الهواتف الذكية والكومبيوترات ومختلف الأجهزة الإلكترونية, كتب لها النجاح منذ ولادتها, وبفضل مؤسسها "ستيف جوبز" عبقري التكنولوجيا, اكتسحت منتجاتها الأسواق العالمية.

لكن لطالما تسائل الكثيرون عن سر هذا الشعار الملفت والمحير, لطالما بحثنا عن سبب اختياره ليوضع كشعارٍ رسمي لهذه الشركة الضخمة.
أولاً لماذا التفاحة بالتحديد؟ يفسر البعض سبب اختيار التفاحة بالمقام الأول, أن التفاحة التي سقطت على نيوتن هي السبب في ما توصلت له التكنولوجيا من تقدم وازدهار, ولو لا التفاحة ما وصل العِلم إلى ما وصل إليه. والسؤال الثاني,
لماذا تفاحة غير مكتملة؟ يتداول العديد من الناس مقولة شهيرة على لسان "ستيف جوبز" , ( جمال كل شيء ليس في الاكتمال.. كذلك هي الحياة لو أنها اكتملت لنا, لما شعرنا بأي انجذاب لها). هذا ما أراد أن يوضحه ستيف للجميع.
وهناك سبب آخر لوضع التفاحة الغير مكتملة, وهو تعبير عن القضمة التي تناولها أبوانا آدم وحواء من شجرة المعرفة المحرمة التي تميز الخير والشر, وهي إشارة إلى استناد الشركة على العلم والمعرفة في تطوير منتجاتها.
يذكر أن ستيف كان يعمل على اختراعه الغير مسبوق وهو الكومبيوتر الصغير "I Mac" في كراج, وحول هذا الكراج حقل من أشجار التفاح, فكانت هي الإلهام الأول للشعار وفي بداية تصميم الشعار كان يحتوي على صورة نيوتن وفوقه شجرة, ولكن ستيف رأى أن الشعار مبالغ فيه وغير واضح , فاجتمعت كل الأسباب السابقة ليقوم باختزلها في تفاحة غير مكتملة تعبر عن كل ما سبق, ستيف لم يكن فقط عبقرياً في التكنولوجيا, بل أبدع في فكره الترويجي والدعائي ليعتلي الصدارة في مجاله.
عبقري, مبدع, خلاق, ذكي, كلمات أصبح لها مفهوم واحد هو ... ستيف جوبز
تكنولوجياآبلستيف \\|د<(8هر65نلفهستيف_جوبزسرشعارالتفاحة
تصميم وتطوير أيـوب لطـفي