ممارسة الرياضة قبل الإفطار طريقة فعالة أكثر لخسارة الوزن

بواسطة Unknown يوم الأحد، 28 أبريل 2013 القسم : 0 commentaires
هل تعلم أن قيامك بالتمارين الصباحية قبل تناول وجبة الإفطار يجنبك اكتساب الوزن الزائد حتى ولو احتوت هذه الوجبة على كميات من الدهون والكربوهيدرات؟
وأثبتت دراسة بلجيكية هذه هي الحقيقة بالفعل بتطبيق تجربة على 28 شابا بدءوا في تناول وجبات غير صحية تحتوي على 50 % من الدهون و%30 من السعرات الحرارية الزائدة بمعدل يفوق استهلاكهم الطبيعي.
وتم تقسيم الشباب إلى ثلاث مجموعات الأولى لا تمارس رياضة والثانية تمارس الرياضة قبل الإفطار والثالثة تمارس الرياضة بعد الإفطار على أن يتناول الجميع بالثلاث مجوعات نفس الوجبات الغذائية في الدراسة التي استمرت ستة أسابيع.
وخلصت الدراسة إلى أن المجموعة الأولى التي لم تمارس الرياضة زاد وزن الشباب فيها أكثر من 2 كيلو جرام كما وجد الخبراء أن عضلاتهم لم تعد تستجيب للأنسولين ولم تسحب السكر من مجرى الدم بكفاءة الأمر الذي قد ينذر بالإصابة بأمراض السكري.
أما المجموعة الثانية التي قامت بتناول الفطور قبل التمارين زاد وزنهم أيضا ولكن بمقدر نصف المجموعة الأولى أما المجموعة الثالثة التي تناولت الفطور بعد التمارين لم يزد وزنها عما كانت عليه قبل الدراسة فضلا عن حرق أجسامهم للدهون بكفاءة أكبر.
ووفقا لهذه الدراسة إذا كنت تريد الحفاظ على وزنك كما هو فعليك تناول الإفطار بعد ممارسة الرياضة وقد يحتوي إفطارك على دهون وكربوهيدرات بكميات غير قليلة أما إذا أدرت خسارة الوزن فقلل الدهون والسعرات الحرارية وقم بالرياضة قبل تناول الإفطار ليزداد معدل حرق الدهون في جسدك وتتمكن من الوصول إلى الرشاقة التي تحلم بها .
تصميم وتطوير أيـوب لطـفي